“جراح ملونة”.. معرض فني يعكس مشاهد العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة

افتتحت جمعية "إبداعات شابة، اليوم الأحد، معرض "جراح ملونة" في مركز رشاد الشوا الثقافي تحت رعاية وزارة الإعلام. 

معرض فنون في غزة

افتتحت جمعية “إبداعات شابة، اليوم الأحد، معرض “جراح ملونة” في مركز رشاد الشوا الثقافي تحت رعاية وزارة الإعلام.

شمل المعرض مجموعة من اللوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية التي تعاين واقع الشعب الفلسطيني، ومختلف القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية، إلى جانب الأحداث اليومية والمُستجدات التي تؤثر على المناخ العام للمواطن الفلسطيني.

وشاركت الفنانة التشكيلية إسراء صافي بلوحة تعبر عن طفلين من غزة قاما بإنقاذ سمكتهما رغم الدمار الذي لحق بمنزلهما جراء العدوان الإسرائيلي

بينما شاركت الفنانة الفلسطينية علا عابد بلوحة لطفلة بدت عليها علائم الخوف والذعر ويف بجانبها شقيقها الذي يأكل قطعة خبز في أحد المدارس التي كانت تستعمل كملاجئ من القصف الاسرائيلي.

وضمت الصور الفوتغرافية مشاهدا من العدوان الأخير على القطاع ك”بنك الأهداف الاسرائيلي” الذي يتمثل في استهداف النساء والأطفال والشيوخ والمباني السكنية.

وتوسط الصور الفوتوغرافية التي جسدت مختلف القضايا الفلسطينية، مجسماً لقضبان العزل الانفرادي، ترمز إلى الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، وإلى جانبها “طاولة الشبح” و”كرسي الشبح” وهي من بين أدوات تعذيب الأسرى.

وكان من بين الصور الفوتوغرافية مجسما لقضبان العزل الانفرادي، الذي يعكس معاناة الأسرة الفلسطينيين داخل السجون الاسرائيلية، بالإضافة “طاولة الشبح” وكرسي الشبح” وهي بعض أدوات تعذيب الأسرى في  سجون الاحتلال.

لا توجد تعليقات