الصليب الأحمر: الاحتلال سيمنع زيارة أهالي الأسرى لهم مدة 3 أيام

وذكر الصليب الأحمر الخميس في بيان مقتضب على موقعه في "فيسبوك" ، أن مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغتها "بإلغاء الزيارات المقررة لعائلات المحتجزين الفلسطينيين لمدة ثلاثة أيام فقط"، "بين 12 و14 أيلول 2021".

الاحتلال يلغي زيارات الأهالي للأسرى 3 أيام.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أنها تبلّغت من مصلحة السجون الإسرائيلية إلغاء زيارات أهالي المعتقلين الفلسطينيين خلال الفترة الممتدة بين 12 و14 أيلول الجاري على إثر التصعيد داخل السجون .

وذكر الصليب الأحمر الخميس في بيان مقتضب على موقعه في “فيسبوك” ، أن مصلحة السجون الإسرائيلية أبلغتها “بإلغاء الزيارات المقررة لعائلات المحتجزين الفلسطينيين لمدة ثلاثة أيام فقط”، “بين 12 و14 أيلول 2021”.

مؤخرا، أفاد مكتب الصليب الاحمر في فلسطين، الخميس، أن إدارة الاحتلال الاسرائيلي قد ألغت زيارات عائلات الأسرى الفلسطينيين حتى نهاية أيلول الجاري بسبب الأحداث في السجون.

وسارعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لشن حملات تنكيل بالأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، بعد انتزاع 6 أسرى فلسطينيين حريتهم.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية، أعمال البحث عن 6 أسرى فلسطينيين فروا، الإثنين، من سجن “جلبوع”.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: “تُواصل قوات الجيش، المساعدة في ملاحقة وتقفي أثر السجناء الأمنيين الذين فروا من سجن جلبوع”.

وأضاف “لقد ضاعف الجيش من حجم المساعدة خلال ما يسمى برأس السنة العبرية، إذ حاليًا تشارك كتيبتان في أعمال التمشيط والبحث بالإضافة إلى 6 سرايا، وفريقي استطلاع، وعدد من فرق الوحدات الخاصة”.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية قد شرعت بأعمال البحث عن المعتقلين منذ اكتشاف فرارهم، فجر الإثنين.

وتُقيم سلطات الاحتلال الإسرائيلية حواجز في الأماكن القريبة من مكان السجن، والطرق المؤدية الى الضفة الغربية.

كما يقوم جيش الاحتلال الإسرائيلي بمداهمة العديد من القرى الفلسطينية، في شمالي الضفة الغربية.

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مصلحة سجون الاحتلال استدعت تعزيزات من القوات الخاصة إلى سجن النقب الصحرواي في محاولة للسيطرة على النيران وقمع الأسرى.

واندلعت مواجهات في سجن النقب بعد بدء الاحتلال بنقل أسرى حركة “الجهاد الإسلامي”، واحتج الأسرى بإحراق عدة زنازين، تزامنًا مع استقدام قوات إضافية من وحدات القمع الخاصة.

وأصدرت هيئة الأسرى بيانا قالت إن الاعتداءات على الاسرى يدخل مرحلة خطيرة للغاية ويتجه نحو تصعيد كبير جدا.

لا توجد تعليقات